إبداعات الكروم
إسكاليد 2007 الجديد جماليات على خطى الأداءمع تفاصيل من الكروم تزيد اناقة مقصورته من قمة السقف إلى أخمص العجلات إسكاليد هو جديد حتى الصميم بهيكل عريض ورياضي وشكل انسيابي مطور. يتهادى إسكاليد فوق عجلات من الألمنيوم قياسيه ومطليه بالكروم بقياس 22 إنش. كذلك فإن مواصفاته المتطوره الأخرى. من إطار الهيكل الجديد إلى نظام التعليق والتوجيه. تمنح سائق هذه المركبه المهيبه إحساس قيادة السيارات الصغيره بفضل دقه في التوجيه والتحكم تفوق ماتتوقعه من سياره دفع رباعي. خصوصا عندما تضع في متناولك قوه إجماليه تبلغ 441 حصاناً .
اما مقصورة إسكاليد الداخليه فهي اشبه بجناح فخم ورحب مع مواصفات قياسيه بارزه مثل الباب الخلفي القابل للرفع كهربائياً ونظام تشغيل السياره عن بعد والنظام الصوتي Bose 5.1 Discrete Surround Sound System وللحفاظ على سلامتك هناك احزمة امان بثلاث نقاط في جميع المقاعد ووسادات هوائيه جانبيه علويه ( ستائر ) لصفوف المقاعد الثلاثه وكذلك تزخر المقصوره بأسباب الراحه التي تصل حتى مقاعد اماميه قابله للتدفئه وللتبريد. مقود قابل للتدفئه من الداخل ومن الخارج. يعلن إسكاليد أن العمله الذهبيه اليوم هي من الكروم .
هيبة الجمالإطلاله أكثر من جذابهمع تصميم هيكل جديد ومتين ومع زياده المسافه بين كل عجلتين بأكثر من ثلاثة انشات بين الأماميتين وإنش واحد بين العجلتين الخلفيتين فكانت الفائده الأولى ثباتا عاماً للسياره والفائده الثانيه دقه اكثر بالتحكم بقيادتها عن طريق تعزيز القدره الديناميكيه للمركبه. كانت النتيجه تماسكا أكبر وتحكماً اكثر بقيادتها. مع الحفاظ على كامل قدرات الدفع الرباعي. من مستلزمات التصميم في إسكاليد إذاً أن تكون العنايه بالمظهر في الوقت نفسه ومسليه ممتازه للإتقان العملي
متعه للناظرنظره واحد لاتكفيإسكاليد يلفت الأنظار ويدير الرؤوس ويأسر الأنتباه والناظر إليه ربما يكتشف او لايكتشف كيف تخفي أدق التفاصيل ورائها جوانب عمليه أكيده فتجتمع الناحيتان وتمنحان تجربه استثنائيه في القياده. فمجموعه الإضاءه الشبيهه بالمجوهرات الثمينه تتضمن مصابيح بروجكترات HID لإضاءه معززه. سواء في التوجيه المباشر للضوء ام في الإضاءه الجانبيه. ونظام IntelliBeam هو نظام رؤيه ذكي يضبط مصابيحك أوتوماتيكيا من الإضاءه المنخفضه إلى العاليه وبالعكس لتحسين رؤيتك ورؤيه الذين يشاركونك الطريق. وهكذا ارتقت إضاءه إسكاليد للطريق أيضا الى مستوى آخر. أما الزجاج الأمامي شديد الإنحدار فهو علامه أكيده لشكل إسكاليد الأنسيابي الجديد. ومن مهامه تعزيز الإحساس بالرحابه وفسح المجال لتقنيات متطوره أخرى للسيطره على الطريق. والليل وغيرهما من العناصر. مع إسكاليد تنظر العين فتستمتع بكل ما تراه.
إنطلق بكل ثقهالقوه الإجماليه 441 حصاناً. عزم الدوران 454 إسكاليد الجديد هو سياره الدفع الرباعي كبيره الحجم الأقوى في فئتها بفضل القوه الإجماليه 441 حصانا وعزم الدوران 454 باوند-قدم ومحرك فورتيك V8 الجديد سعه 6.2 ليتر. المصنوع من الألمنيوم والمزود بالتوقيت المتفاوت للصمامات ونسبه الإنضغاط 10,5:1 ورؤوس أسطوانات عاليه الدفق. كل هذا يجعل من إسكاليد بيئه تمد السائق بالقوه اللازمه.
وفي اسكاليد نظام تعليق يعمل بالكمبيوتر ويتكيف وطبيعه الطريق مع تعديل أوتوماتيكي للمستوى يذلل الصعوبات ويساعد السياره تلقائياً على ضبط مستواها. حتى مع وجود حمولات ثقيله من الركاب والأمتعه او خلال القطر. والنتيجه مستوى في القياده والأداء والتحكم لم تعرفه سيارات الدفع الرباعي كبيره الحجم من قبل.
أما نظام التحكم الإلكتروني بالثبات في إسكاليد. ستابيلي تراك. فيتضمن اليوم ميزه التخفيف من التأرجح. إنه يتحسس الظروف التي قد تكون ناتجه عن فقدان السيطره. بما فيها وللمره الأولى اوضاع قد تؤدي إلى التأرجح. فيجري التعديلات اللازمه في الفرمله ودفع القوه ويساعدك على البقاء في طريقك الصحيح
جديد حتى الصميمعمليات متعدده وراء تطوير رمز في عالم السيارات1- فريق عمل متميز : الدقه في تحديد الأبعاد والعزل المحكم للصوت يساهمان في تأمين هدوء للمقصوره وتتوفر السلامه الشامله مع استخدام الفولاذ شديد الصلابه لتعزيز التحكم بالتأرجح والحمايه من الصدمات الجانبيه.
2- تطوير في نظام التعليق : تزود إسكاليد الجديد بنظام تعليق أمامي جديد يضم نوابض لولبيه فوق ممتصات الصدمات ونظام توجيه بالمسنن والبنيون وكلاهما يؤديان إلى تحكم دقيق وسريع الأستجابه وإحساس فوري بدقه التوجيه من وراء المقود. أما نظام التعليق الخلفي بخمس وصلات والمطور فيخمد الإحساس بالطريق ويعزله عن السياره.
3- السلامه اولاً : يوفر إسكاليد حمايه كامله تحيط بركابه من كافه الجوانب بفضل إطار متين وبنيه صلبه للهيكل وتشمل مجموعه مواصفات السلامه أجهزه تحسس وتشغيل محيطه بالمقصوره وأنظمه شد تدريجي في أحزمه الأمان الأماميه. وأحزمه أمان بثلاث نقاط في جميع المقاعد ووسادات هوائيه للسائق والراكب الأمامي تعمل على مرحلتين ووسادات هوائيه جانبيه علويه ( ستائر ) مثبته بالسقف لكافه الركاب.
4- صلابه من الأساس : تستند دقه التحكم والقياده الشبيهه بقياده سيارات السيدان في إسكاليد إلى إطار هيكل جديد يمتاز بمتانته وصلاتبه. كل مفصل في نظام التعليق او المحاور او المحرك مثبت بشده تعزيزاً لثبات السياره الذي يؤدي دوراً اساسياً في أدائها الرياضي وقد تم تشكيل القسمين الأمامي والخلفي من الهيكل هيدروليكياً للدقه ولتأمين أولويه أخرى في التصميم. الحمايه من الصدمات. كذلك تمت صناعه الأجزاء الأساسيه بحيث تساعد على امتصاص طاقه الصدمات.
5- فرمله متقنه : بفضل دوارات مهوأه عريضه القطر ومبيتات ملاقط أكثر متانه وأسطوانه رئيسيه معززه. يمنح نظام الفرامل القرصيه الجديد والمتقن في إسكاليد فرمله أكثر أماناً وأسرع استجابه ويمتاز نظام Bosch 8.0 ABS المانع للأنغلاق بأداء هادئ لاتشعر به.
6- نظام التشغيل عن بعد : لراحتك وسلامتك يعمل نظام تشغيل السياره عن بعد القياسي في إسكاليد من مسافه 61 متراً. هذا النظام يشغل المحرك ويضبط الوضعيات الصحيحه للمناخ. في صباح بارد مثلاً يدير التدفئه ومزيل الجليد حتى لو كانت الوضعيه الأخيره مضبوطه على التهوئه والتبريد وفي الطقس الحار يبدأ مكيف الهواء بتحضير استقبال منعش للركاب.
7- قوه السكينه : في إسكاليد تم الأرتقاء بمجموعه الحركه إلى مستوى أعلى للمساعده على استخدام أكثر فعاليه لقوه المحرك الجديده. ولعمليه أكثر هدوءاً. كذلك تمت إعاده تصميم المحور الأمامي بالإضافه إلى نظام التعليق الأمامي الجديد لتعزيز القياده والتحكم ولعزل الضجه والأهتزاز.
8- دقه في السرعات الست : بفضل 6 سرعات مع سرعه اولى اطول زمناً ونظامين للحفاظ على السرعات العاليه. يوفر ناقل الحركه Hidra-Matic الجديد في إسكاليد تبديلا للسرعه أسرع وأكثر سلاسه أما تحكم السائق بنقل الحركه فيتيح له أستلام المهمه وتبديل السرعات كما في ناقل حركه يدوي لأداء متفوق أو للمساعده على القطر.
9- دفع رباعي متواصل : تتمتع علبه تبديل السرعات Brog-Warner في إسكاليد بسلسله أعرض وأسنان أكبر لأستيعاب قوه إسكاليد وعزم دورانه المتزايدين ويتعزز ثبات السياره مع ميل عزم الدوران من الأمام إلى الخلف بنسبه 40/60 وأندماج كلي مع نظامي ستابيلي تراك والفرمله المانعه للأنغلاق ABS.
10- نخبة الإطارات : إطارات تم أختيارها خصيصاً لتتوافق مع عجلات عريضه القطر ومن الألمنيوم في أسكاليد إنها إطارات P-metric التي تملك طيات من النايلون تعزز قوتها ومتانتها في حالات مختلفه من الدفع والتحميل قد تتوقعها من سياره دفع رباعي بالقوه الإجماليه 441 حصاناً.
11- القياده بأمتياز :صمم المحور الخلفي في إسكاليد الجديد بحيث يكون أكثر هدوءاً وصلابه من الطرازات السابقه.
وسامه أصيله نتائج مذهلهقد تستغرب أنه مع اكتساب 63 حصاناً إضافياً من القوه و 40 باوند-قدم من عزم الدوران تعزز الأقتصاد في أستهلاك الوقود. فجمع بذلك فائدتين ليس من عادتهما أن تلتقيا. ويعود بعض الفضل في ذلك إلى أسطوانات المحرك V8 VVT سعه 6.2 ليتر. برؤوس من الألمنيوم عاليه الدفق. تدين إلى تطوير المحركات LS-Series التي زودت سيارات السباق كاديلاك CTS-V في اشتراكها للسنه الثانيه فقط في بطوله SCCA لتحدي GT العالمي في السرعه صفات المنافسه هذه تساعد إسكاليد على تحقيق التسارع من صفر – 100 كلم خلال 6.8 ثوان وأداء ينتقل من 80 إلى 112 كلم /س خلال 3.9 ثوان وكتطبيقات أكثر عمليه لتسخير هذه القوه نذكر تسهيل عمل إسكاليد من حيث الحموله ( 627 كلغ ) وقدرات القطر لديه ( 3357 كلغ ) خلاصه القول أنه مهما كان خيارك في القياده ستجد لدى إسكاليد استجابه تؤيدك.
في إطار جديد مختلفإمكانياته كبيره وتقوده كمركبه صغيره وهنا يكمن السر!مذهله هي قدره إسكاليد على الجمع بين فخامه السيارات الكبيره والرحبه والإستجابه الدقيقه لتوجيه والتحكم. ويكمن سر ذلك في متانه إطار هيكل إسكاليد الجديد وصلابته. فهذا الإطار يستفيد كل الأستفاده من قاعده واسعه جديده. وقطر أكبر لدائره عجلات الألومنيوم ويشكل هذان العملان اساسا صلبا لنظام التعليق الجديد والمتطور. ولدقه التوجيه بالمسنن والبنيون. ويشمل التصميم الجديد لهذه المركبه شبكه عاليه السرعه خاصه به. وذلك بهدف دمج وظائف الشاسي. فنظام ستابيلي تراك للتحكم الإلكتروني بالثبات يتضمن اليوم ميزه تخفيف التأرجح. إذ يتحسس الظروف التي قد تتسبب بفقدان السيطره بما فيها – ولأول مره – ظروف التأرجح المحتمله ويقوم بتعديلات في الفرمله وفي تزويد القوه ليساعدك على البقاء في طريقك الصحيح أما نظام التعليق الذي يعمل بواسطه الكمبيوتر والمتكيف وطبيعه الطريق مع الضبط الأوتوماتيكي للمستوى فيلطف الطرقات الوعره ويساعد على الأحتفاظ بمستوى المركبه وإن كان على متنها حمل ثقيل من الركاب أو الأمتعه. أو كانت تقطر مركبه أخرى.
سلامه تحيط بك من كافه الجهاتتقنيات تفادي الصدمات وحمايه الركابتكمله للتعديلات التي قدمها إسكاليد لتعزيز القياده مثل توسيع المسافه بين كل عجلتين وتطوير نظام التعليق. يوفر نظام ستابيلي تراك للتحكم الإلكتروني بالثبات اليوم تخفيفاً للتأرجح بأستخدام أجهزه تحسس تستبق أنقلاب السياره وتوجه قوى الفرمله المناسبه كي تبقي السياره مستقيمه وبأستعمال شبكه الشاسي عاليه السرعه تبقى أجهزه تحسس نظام السلامه المحيطه بهيكل إسكاليد حاضره طوال الوقت تحسباً للصدمات الأماميه والجانبيه والخلفيه وكذلك لأحتمالات التأرجح فترسل الأوامر المناسبه لكامل مجموعه الوسادات الهوائيه في السياره وكذلك يملك النظام القدره على تشغيل أنظمه الشد التدريجي في أحزمه الأمان خلال بعض الأصطدامات الأماميه والجانبيه والخلفيه لتعزيز عمل الأحزمه وتثبيت الركاب في أمكنتهم وللحد من الإصابات والأضرار خلال الإصطدامات الأماميه مع السيارات صغيره الحجم. يضم إطار الهيكل سنادات على مستوى مصدات كافه السيارات والمركبات على طرقات اليوم.
تكتمل الحمايه التي يؤمنها إطار هيكل إسكاليد وبنيه أكثر قوه لكافه الجوانب بوسادات هوائيه تتضمن وساده هوائيه للسائق تعمل على مرحلتين ووساده هوائيه للراكب الأمامي تعمل أيضا على مرحلتين مع نظام تحسس شغول المقعد ووسادات جانبيه علويه ( ستائر ) مثبته بالسقف للصفين الأول والثاني. ونظاماً مشابهاً منفصلاً للصف الثالث وبفضل نطاقات ومده اطول للفتح. تجتمع هذه الوسادات الهوائيه لتأمين حمايه معززه للركاب وتثبيتهم داخل السياره بالإضافه إلى ذلك تستفيد جميع المقاعد من أحزمه الأمان القياسيه بثلاث نقاط مع مشابك منخفضه وأحزمه للأطفال في مقاعد الصفين الثاني والثالث.
محط كل إعجابأينما يمر إسكاليد يلفت الأنظار ويثير الإعجاب ويعود كثير من الفضل في ذلك إلى اسلوب استخدام الكروم لإظهار خطوطه الجريئه. بدءاً بالقضبان الأنسيابيه المثبته بالسقف ومروراً بالسكك الجانبيه وإنتهاءً بعجلات الكروم القياسيه قياس 22 إنش. وحتى في هذا المجال يلتزم إسكاليد بالجمع بين الجماليات والعملانيه. مثال على ذلك مقابض الأبواب المنحوته بدقه لتسهيل فتحها. حتى مع قفازات. كيفما نظرت إلى إسكاليد من أي زاويه من أي مسافه تجد إتقاناً للنواحي العمليه والجماليه على السواء.
تنظر إليه من بعيد فتجده مهيباً. تقترب منه فيزداد حسناً وإذا كان الجميع يشهد له بجودته العاليه فإن دقه إطار الشاسي والهيكل الجديدين يرقيان به إلى مصاف سيارات الدفع الرباعي كبيره الحجم الفخمه. وما يميز القالب يميز القلب أيضاً! فالمساحات المتألقه واللمسات الراقيه تتكامل وتتناغم مع المواد المختاره بعنايه وذوق. وبإختصار فإن تصميم إسكاليد لايقتصر على التناغم والتقارب بين أجزائه المختلفه. بل يتعداهما إلى الفخامه المطلقه التي تتميز بها مركبات السيدان الفارهه.
كل مقعد هو أفضل المقاعدBose 5.1 Discrete Surround صوت يصغي له الجميعتنتج تكنولوجيا Bose موسيقى آسره بوضوحها وبعمقها وبدقه تفاصيلها ونظام التشغيل Surround Stage® الخاص بـ Bose يجعل كل مقعد أفضل مقعد للأستماع. ويستقبل الراديو بنظام البث المزدوج الموجتين AM و FM ويشغل أقراص الـ CD السمعيه والمرئيه Audio / Video العاديه. وأقراص الـ MP3 وأقراص الـ DVD السمعيه والمرئيه. أما أزرار التحكم بالنظام الصوتي الخاصه بركاب المقاعد الخلفيه فتمنحهم تجربه مستقله في الأستماع.
بفضل شاشه كبيره قياس 8 أنش وجهاز DVD مدمج بالكنسوله الأماميه يقدم نظام الترفيه الخلفي المتوفر أحدث ماتوصلت إليه تكنولوجيا المرئي والمسموع لركاب المقعدين الثاني والثالث.
ما أروع أن تكون فيهاجاذبيه المظهر تكتمل بأناقه المقصورهبعدما قام المصممون بتعديل الزجاج الأمامي ليصبح أكثر إنحداراً. في خطوه أساسيه منهم في تصميم هيكل إسكاليد الخارجي وخطوطه المتناغمه. إرتأوا تقديم لوحه القياده والعدادات إلى الأمام ونحو الأسفل معززين بذلك الإحساس برحابه المقصوره الداخليه وتتابع خطوط لوحه القياده السلسه انسيابها في كافه أنحاء المقصوره المفروشه بمواد راقيه وآسره مثل الجلد والخشب والأقمشه الفاخره بالإضافه إلى لمسات من الكروم والألمنيوم وتأتي الدرزات الفرنسيه المزدوجه لتبرز طبيعه المساحات الجلديه والعنايه في تفاصيلها.
المقاعد القابله للتدفئه قياسيه للسائق والراكب الأمامي وكذلك المقعدان الحاضنان والمنفصلان في الصف الثاني. أما صف المقاعد الثاني المتصل والمتوفر بدون كلفه إضافيه فيحتوي على وسادات قابله للتدفئه في المقعدين الجانبيين وتوفر فئه مواصفات المناخ مقاعد أماميه قابله للتدفئه وللتبريد ومقوداً قابلاً للتدفئه حرصاً على راحه السائق والركاب في جميع الفصول.
حلول أنيقه لأعتبارات عمليهتبلغ سعه التخزين في كنسوله إسكاليد المركزيه 14 ليتراً تحت غطائها المزدوج. والكنسوله مقسمه بذكاء لتسع من الأمتعه كبيرها أو صغيرها وبكبسه زر واحده تسمح حركه كهربائيه متوفره بطي مقاعد الصف الثاني ورفعها إلى الأمام لتنتقل من وضعيتها المستقيمه إلى انحناء ظهورها أرضاً فإلى رفعها إلى الأمام لتفسح المجال ويسهل تحميل الركاب أو الأمتعه.
إسكاليد ESVكل المزايا وأكثربإمكانه أن يرحب بـ 8 ركاب ويمنحهم راحه إسكاليد التامه. ويبقي في الوقت نفسه على 1359 ليتراً لسعه صندوق التحميل خلف الصف الثالث للمقاعد سعه ترحب حتى بمضارب القولف! إسكاليد ESV ينجز ما توكل إليه من مهام مستحيله على أكمل وجه ولأنه يجمع بين قاعده عجلات بطول 330 سم ( أطول من قاعده عجلات إسكاليد بـ 36 سم ) ونظام التعليق المتطور فستنعم على متنه بقياده ولا أروع! ومتى جلست خلف مقوده وجربت قيادته تدرك أن الدقه التي يتحلى بها التوجيه القوي بالمسنن والبنيون تكاد تنسيك حجمه. وتيسر عليك مهمه ركنه. أما النظام الصوتي Bose 5.1 فقد خضع لإعاده تكييف كي يملأ بالصوت ما يقارب 850 ليتراً إضافياً داخلياً في ESV.
إسكاليد EXTينطلق بمفهوم التكيف إلى آفاق جديده إسكاليد EXT هو بمثابه سياره دفع رباعي كبيره الحجم ترحب بـ 5 ركاب مع حيز نخزين آمن بفضل جهه خلفيه قابله للقفل. وغطاء صندوق من ثلاث قطع قابل للنزع كل ذلك مع ميزه اختيار القياده في الهواء الطلق! وإسكاليد EXT هو أيضا مركبه ( بيك أب ) لراكبين أثنين مع صندوق بطول 8 أقدام. أما الأنتقال من نمط إلى آخر فيستغرق تقريباً ماتستغرقه قراءه هذه الفقره. ومهما كان النمط الذي تختاره سوف تحظى بكل فعاليه قياده إسكاليد وبكل أسباب رفاهيته الداخليه. وبالنسبه إلى تقنيه تعويض الصوت فإن النظام الصوتي Bose 5.1 بميزه الـ AudioPilot يتناغم تلقائيا مع أي أنماط قياده EXT وأجوائها.
العجلات والإطاراتعجلات 22 إنش بـ 7 أضلاع من الألومنيوم المطلي بالكروم مع إطارات بلاكوول P285/45R22 عاليه الأداء